بيان من وزير الداخلية الإسباني ضد تصريحات فينيسيوس جونيور 

تاريخ النشر: 05/09/2024
183
منذ أسبوع
بيان من وزير الداخلية الإسباني ضد تصريحات فينيسيوس جونيور 

تتواصل تصريحات الوزراء في حكومة بيدرو سانشيز، تعليقا على تهديدات البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، بشأن سحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا.

وصرح فينيسيوس جونيور في حوار تليفزيوني صدم الرأي العام في إسبانيا، بأن أزمة العنصرية إذا لم تحل، سيكون على الفيفا تغيير موقع إقامة كأس العالم، والبحث عن دولة أخرى.

وتستعد إسبانيا لتنظيم مشترك لبطولة كأس العالم عام 2030 مع البرتغال والمغرب، حيث من المتوقع أن يلعب نهائي المونديال على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

وسبق أن علق خوسيه لويس مارتينيز عمدة مدينة مدريد، على تصريحات فينيسيوس قائلا: "اتمنى تصحيح تلك التصريحات فورًا، كونك لاعب كرة قدم استثنائي، لا يعني أنك لا تخطئ".

وتطورات الأزمة بتصريح مثير من جراندي مارلاسكا وزير الداخلية الإسباني، الذي قال فيه: "الشيء الوحيد الذي يجب أن أقوله هو أن بلادنا تحترم التنوع فهو جزء من حمضنا النووي".

وأضاف الوزير الإسباني: "لقد كفاحنا بشكل فعال ومباشر ضد جميع السلوك التمييزي".

ودخل فينيسيوس جونيور خلال المواسم الثلاث الماضية في أزمات مع جماهير الأندية، التي يخوض ضدها ريال مدريد مباريات في الدوري الإسباني، والتي تعرض خلالها لهتافات عنصرية تسببت في تدخل الفيفا.

وبات اللاعب البرازيلي المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2024، هدفا للإعلام  الإسباني والمدريدي;  بسبب تصريحاته الأخيرة التي أثارت الجدل عالميا.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يدرس التعاقد مع لاعب خط وسط غير متوقع

رد فعل غاضب من نجم ريال مدريد بعد استبعاده من قائمة الكرة الذهبية 

حمل تطبيق سعودي الآن